"أدنيك" تشارك في مؤتمر الاتحاد الدولي لمنظمي معارض القوارب للتعريف بمقومات سياحة القوارب واليخوت الفاخرة في أبوظبي

شوال 17, 1440
20 يونيو 2019

 اختتمت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" مشاركتها الناجحة في مؤتمر الاتحاد الدولي لمنظمي معارض القوارب الذي نظمه المجلس الدولي لاتحادات الصناعات البحرية في مدينة سبليت الكرواتية خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو الجاري.

وجاءت مشاركة "أدنيك" في هذا المؤتمر المتخصص بهدف الترويج للدورة المقبلة من معرض أبوظبي الدولي للقوارب الذي تجري الاستعدادات له على قدم وساق في العاصمة أبوظبي.

ويعد معرض أبوظبي الدولي للقوارب أول جهة من دولة الإمارات العربية المتحدة تنضم إلى المجلس الدولي لاتحادات الصناعات البحرية وهي هيئة دولية تمثل أهم معارض القوارب حول العالم وتُعنى بتطوير المعارض البحرية التجارية على مستوى العالم.

هذا وقد أبدى المشاركون في مؤتمر الاتحاد الدولي لمنظمي معارض القوارب الذي استضافته مدينة سبليت الكرواتية اهتماماً واسعاً للمشاركة بمعرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019 حيث شكلت مشاركة "أدنيك" في المؤتمر خطوة استراتيجية ضمن جهودها لتعريف أهم اللاعبين في قطاع السياحة البحرية بمقومات سياحة القوارب واليخوت الفاخرة في أبوظبي، فضلاً عن مزايا المشاركة في معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019 الذي ستقام فعالياته خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر، إلى جانب تسليط الضوء على أهمية المعرض بالنسبة للشركات العالمية المتخصصة للاطلاع على آخر الاتجاهات العالمية في صناعات اليخوت اليخوت الترفيهية الفاخرة.

وبهذه المناسبة قال أليكس نيكول، مدير معرض أبوظبي الدولي للقوارب: "نحن سعداء بمشاركتنا الناجحة في مؤتمر الاتحاد الدولي لمنظمي معارض القوارب الذي يمثل المنصة الوحيدة لجمع كافة منظمي معارض القوارب تحت سقف واحد. لقد أتاحت لنا المشاركة في هذا الحدث العاملي الذي استمر لمدة ثلاثة أيام فرصة مثالية للتواصل مع بعض أنجح اللاعبين في قطاع سياحة القوارب واليخوت الفاخرة والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية للاستفادة منها في الارتقاء بهذه الصناعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عامة وأبوظبي على وجه الخصوص. وكانت من أبرز نتائج هذه المشاركة حضور ورشة عمل تستهدف مد جسور التواصل مع منظمي معارض القوارب وممثلي اتحادات الصناعات البحرية من جميع أنحاء العالم."

وأضاف نيكول: "وبصفتنا عضو مرشح في المجلس الدولي لاتحادات الصناعات البحرية، نحن فخورون بتبني معايير البيئة والاستدامة التي يعتمدها المجلس بما في ذلك معيار ISO 20121 للفعاليات المستدامة. كما ندعم جهود الرابطة الدولية لصيد الأسماك لتثقيف الناس بأساليب الصيد المستدامة."

ومن جانبه قال بنجت والين، عضو مجلس إدارة المجلس الدولي لاتحادات الصناعات البحرية: "يسعدنا أن نرحب بمعرض أبوظبي الدولي للقوارب كعضو جديد في المجلس الدولي لاتحادات الصناعات البحرية. نهنئ القائمين على هذا المعرض على إنجازاتهم ونتمنى لهم النجاح المتواصل في إقامة دورته المقبلة، كما نتطلع إلى مشاركتهم الفاعلة في كافة أنشطة المجلس الدولي لاتحادات الصناعات البحرية في الأعوام المقبلة."

والجدير بالذكر أن دورة 2018 من معرض أبوظبي الدولي للقوارب الذي تنظمه وتستضيفه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض قد شهدت مشاركة أكثر من 270 شركة عارضة من 25 دولة من مختلف أنحاء المنطقة وأوروبا وأمريكا. ويشكل المعرض منصة عالمية رائدة لمصنعي القوارب والشركات المتخصصة المحلية والدولية لعرض أحدث ما توصلت إليه السياحة البحرية من القوارب واليخوت ومعدات الرياضات المائية، وتقام فعالياته في منطقة مارينا أدنيك التي تمتد على مساحة 31000 متر مربع.

-