شركة أبوظبي الوطنية للمعارض تحقق أفضل سمعة على صعيد مساهمتها في التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي

جمادى الثانية 03, 1438
2 مارس 2017

أظهرت نتائج استطلاع رأي أجرته شركة عالمية متخصصة في قياس آراء الجمهور أن 95 في المائة من سكان أبوظبي مدركين لأهمية مساهمة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض في التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي.

وتضمن الاستطلاع الذي تم إجراؤه من دون أي تدخل من شركة "أدنيك" جولتين من المقابلات مع المستطلعين لضمان مصداقية الاستطلاع، حيث أظهرت نتائج الجولة الثانية التي أجريت بين شهري نوفمبر وديسمبر 2016 أن مستوى وعي لدى سكان أبوظبي بأهمية مساهمة أدنيك في التنمية الاقتصادية في أبوظبي قد ارتفع من 90 في المائة خلال الجولة الأولى التي أجريت في يوليو 2015 إلى 95 في المائة في الجولة الثانية التي أجريت في أواخر عام 2016. كما كشفت النتائج أن المؤشر العام للنظرة المجتمعية تجاه "أدنيك" قد ارتفع من 86 في المائة خلال الجولة الأولى إلى 90 في المائة في الجولة الثانية.

هذا وقد أجري الاستطلاع وفقاً لأرقى المعايير والممارسات العالمية، وشملت عينة من 500 شخص في كل من مدينة أبوظبي والعين. وأظهرت النتائج أن سكان الإمارة ينظرون إلى أدنيك كشركة تتمتع بأعلى قدر من الشفافية، وتحترم القوانون والأنظمة وتمنح فرصاً متساوية لجميع أفراد المجتمع.

وأشار الاستطلاع كذلك إلى أن غالبية المستطلعين أجمعوا على أن أدنيك تدعم القيم الثقافية والتراثية والاجتماعية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعتمد ممارسات تجارية صديقة للبيئة، وتعتبر صحة وسلامة زوارها من أهم أولويات الشركة.

وبهذه المناسبة، قالت معالي نورة محمد هلال الكعبي، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض: "تعد نتائج هذا الاستطلاع مؤشراً واضحاً على أهمية الدور الإيجابي الذي تقوم به شركة أبوظبي الوطنية للمعارض كمساهم رئيس في مسيرة التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي، بما يعكس مدى وعي أفراد المجتمع عن أهمية هذا الدور. وفي ظل ما تشهده أدنيك من النمو والتوسع على كافة الصعد والمستويات، فإن ملاحظات أفراد المجتمع وردودهم ستساعدنا على اتخاذ قرارات مناسبة بشأن التحسينات المطلوبة في الخدمات التي نقدمها للعملاء وتحديد أولوياتنا المستقبلية بصورة أفضل".

ومن جانبه قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لـأدنيك ومجموعة الشركات التابعه لها بالإنابة: "نحن سعداء بالنتائج الإيجابية التي أسفر عنها هذا استطلاع الذي أجريناه بهدف الوقوف على نظرة المجتمع تجاه أعمال الشركة، حيث تعكس هذه النتائج السمعة الطبية التي نتمتع بها في أوساط المجتمع من خلال استضافة العديد من المعارض والمؤتمرات المتخصصة التي ساهمت في نشر المعرفة وتحقيق أثر إيجابي على الاقتصاد المحلي ".

وأضاف الظاهري أن نتائج الاستطلاع والتوصيات التي انبثقت عنها ستكون بمثابة مرجع إرشادي مهم في عملية صنع القرار لدى الشركة، كما أنها ستكون حافزاً لنا لبذل المزيد من الجهد لتلبية احتياجات العملاء وترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة مفضلة للاستضافة الفعاليات والأحداث العالمية ".

هذا وكشفت نتائج الاستطلاع أن الإنترنت تساهم بنسبة 57 في المائة كمصدر رئيس لحصول المستطلعين على المعلومات الهامة حول الفعاليات التي يستضيفها مركز أبوظبي الوطني للمعارض، فيما يحصلون على المعلومات من وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 60 في المائة. كما أجاب غالبية المستطلعين أنهم حضروا الفعاليات المقامة في المركز برفقة زملائهم، أو أصدقائهم، أو أقاربهم.

ويوفر مركز أبوظبي الوطني للمعارض نحو 133 ألف متر مربع من مساحات داخلية وخارجية مناسبة لإقامة عدد متنوع من المعارض والفعاليات، ويتميز المركز بتجهيزات متكاملة من صالات العرض والمرافق الحديثة المبنية وفقاً لأرقى المعايير العالمية، وقد استقطب مركز المعارض خلال عام 2015 أكثر من 1.8 مليون زائراً ضمن 369 فعالية.