شركة أبوظبي الوطنية للمعارض تسلط الضوء على مزايا وإمكانيات أبوظبي في قطاع سياحة الأعمال خلال مشاركتها في فعاليات دولية رائدة

ربيع الأول 25, 1439
13 ديسمبر 2017

شاركت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" في عدد من الفعاليات الدولية الكبرى التي تُعنى بقطاع الحوافز والمؤتمرات والمعارض وذلك بهدف تسليط الضوء على المزايا والإمكانيات الفريدة التي تمتلكها أدنيك وإمارة أبوظبي في قطاع سياحة الأعمال فضلاً عن استقطاب المزيد من منظمي المعارض والمؤتمرات الدولية لاستضافة فعالياتهم في الإمارة.

وقال خليفة القبيسي المدير التنفيذي التجاري بالإنابة في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض: "نسعى من خلال مشاركتنا في هذه الفعاليات الرائدة إلى تعريف الوفود المشاركة بالإمكانيات والمرافق المتطورة التي تمتلكها شركة "أدنيك" وخبراتنا الواسعة في استضافة العديد من الفعاليات الدولية الكبرى، كما أن المشاركة في هذه الفعاليات تفسح لنا المجال لإيجاد شراكات جديدة والمساهمة في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة في قطاع المعارض والمؤتمرات بما يتماشى مع التزامنا المتواصل بدعم الجهود الرامية  لبناء اقتصاد متنوع قائم على المعرفة".

وتفصيلاً، شاركت "أدنيك" خلال الفترة من 1 إلى 4 نوفمبر 2017 في المؤتمر العالمي الـ84 للرابطة العالمية لصناعة المعارض الذي عُقد في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا، حيث شهد المؤتمر مشاركة أكثر من 400 من المتخصصين في صناعة المعارض بمن فيهم كبار المدراء التنفيذيين والخبراء الدوليين من أكثر من 50 دولة وذلك للوقوف على سبل تطوير قطاع المعارض في بيئة أعمال تشهد تغيراً مستمراً وسريعاً على مختلف الأصعدة.

كما شارك كبار مسؤولي "أدنيك خلال الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر في المؤتمر الـ56 للاتحاد الدولي لمنظمي المؤتمرات الذي عُقد في براغ، عاصمة جمهورية التشيك وذلك بمشاركة نحو 1200 خبير ومتخصص من 79 دولة من أجل تبادل الأفكار والرؤى حول آخر الاتجاهات والمستجدات في قطاع تنظيم المؤتمرات.

كما شاركت "أدنيك" في الدورة الـ30 للمعرض الأوروبي لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات الذي استضافته مدينة برشلونة في إسبانيا خلال الفترة من 28 ولغاية 30 نوفمبر وتضمن أكثر من 100 لقاءات ثنائية وجلسات تفاعلية على مدار ثلاثة أيام من انعقاد المؤتمر.

وقام مسؤولو "أدنيك" خلال مشاركتهم في هذه الفعاليات بعقد سلسلة من الاجتماعات المثمرة ولقاءات ثنائية مع المسؤولين والوفود المشاركة ورواد صناعة المعارض والحوافز والمؤتمرات وسفر الأعمال وذلك بهدف تسليط الضوء على الإمكانيات والمرافق العالمية والمزايا الفريدة التي تتمتع بها "أدنيك" على صعيد البنية التحتية والوصول إلى الأسواق الدولية الرئيسية، فضلاً عن كونها وجهة مفضلة لاستضافة الفعاليات الدولية الكبرى.

إلى ذلك، شاركت "أدنيك" في مؤتمر المحاكاة والتدريب والتعليم الصناعي الذي عقد في الولايات المتحدة الأمريكية بهدف الترويج لفعاليات معرضي الانظمة غير المأهولة (يومكس 2018) والمحاكاة والتدريب (سيمتكس 2018) وسجلت إقبالاً واهتماماً كبيرين من قبل صناع القرار والمتخصصين بالصناعات الدفاعية الإقليمية والدولية.

وتشارك "أدنيك" ضمن خططها الهادفة للارتقاء بصناعة المؤتمرات والاجتماعات في العديد من الفعاليات الدولية التي تُعنى بقطاع الاجتماعات والمؤتمرات وذلك تعزيزاً لسبل التعاون القائم مع شركاء "أدنيك" الحاليين فضلاً عن بناء شراكات جديدة تساعد الشركة على تنويع محفظتها المتنامية من الفعاليات الدولية المتخصصة.

جدير بالذكر أن مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" يوفر ما يقارب 133 ألف متر مربع من المساحات الداخلية والخارجية التي يمكن تكييفها وفقاً لاحتياجات الأحداث المقامة. وقد استقطب المركز ما يقارب 1.5 مليون زائر خلال 480 فعالية استضافها خلال 2016.