معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2018 يحظى باهتمام واسع خلال معرض لندن للقوارب

ربيع الثاني 27, 1439
14 يناير 2018

حظي معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2018 الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض بالتعاون مع مؤسسة "بريتش مارين" البريطانية، اهتماماً واسعاً من قبل العارضين والمهتمين بقطاع صناعة القوارب واليخوت الفاخرة وذلك خلال معرض لندن للقوارب الذي انطلقت فعالياته يوم الأربعاء الموافق 10 يناير في مركز إكسل لندن في العاصمة البريطانية.

 

وتتعاون شركة أبوظبي الوطنية للمعارض مع مؤسسة "بريتيش مارين" وهي منظمة تُعنى بشؤون صناعة القوارب في المملكة المتحدة لإطلاق معرض أبوظبي الدولي للقوارب حيث تقدم المؤسسة خبرتها الواسعة في تنظيم معرضي لندن وسوثامبتون للقوارب وهما من المعارض الناجحة المتخصصة بهذا القطاع.

 

وقال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: "نحن سعداء للتعاون مع مؤسسة "بريتيش مارين" لاستضافة معرض دولي متخصص في عرض أحدث ما توصلت إلية الرياضات البحرية من قوارب ويخوت، حيث سيشكل هذا الحدث إضافة قيمة إلى محفظة شركة ابوظبي الوطنية للمعارض من الفعاليات المحلية والدولية. كما انه سيدعم القطاع السياحي البحريفي أبوظبي من خلال جمع أبرز الشركات العالمية والمحلية المتخصصة تحت سقف واحد ".

 

وقال هوارد بريدينغ، الرئيس التنفيذي لشركة "بريتيش مارين": "تسعى "بريتيش مارين" عبر تعاونها مع شركة "أدنيك" إلى تقديم خبرتها لإنجاح معرض أبوظبي للقوارب الذي تعتزم أبوظبي إطلاقه. وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من أسرع الأسواق نموا في مجال اليخوت الترفيهية الفاخرة على مستوى العالم."

 

ومن المقرر أن تستمر فعاليات معرض أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 17 حتى 20 أكتوبر 2018 في أدنيك، ويتوقع حضور ومشاركة 150 عارضا و 30 ألف زائر خلال أربعة أيام من انعقاده. ومن المتوقع أن يضم المعرض 75 قارباً في منطقة مرسى المعرض ضمن مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حيث تم توسيع المرسى لتلبية الطلب المتزايد.

 

بالإضافة إلى الجهات المنظمة يضم رعاة المعرض والجهات المشاركة فيه دائرة الثقافة والسياحة، وشركة السويدي البحرية، وشركة الإمارات للسيارات، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) ، وشركة دلما البحرية، وشركة "ماراين كونسيبت"، وفندق قصر الإمارات، و"غرين لاين للتجهيزات الداخلية لليخوت.

وتسعى أدنيك إلى تعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي للرياضات البحرية وذلك تماشياً مع أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 التي تتضمن توسعا كبيرا في عدد المراسي من 32 إلى 45 وتتمتع الإمارة التي تضم أكثر من 200 جزيرة ببيئة بحرية غنية ومتنوعة، فيما  يصل طول سواحلها إلى 400 كيلومتر.

 

وتضم مجموعة "أدنيك" كلاً مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ومركز العين للمؤتمرات، ومركز إكسل لندن، ومركز كابيتال، وفندقي حياة كابيتال جيت، وألوفت أبوظبي، وألوفت إكسيل لندن. جدير بالذكر أن مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" يوفر ما يقارب 133 ألف متر مربع من المساحات الداخلية والخارجية التي يمكن تكييفها وفقاً لاحتياجات الأحداث المقامة. وقد استقطب المركز ما يقارب 1.5 مليون زائر خلال 480 فعالية استضافها خلال 2016.